وظائف عراقية

منتدى عراقي اقتصادي خاص بعرض الوظائف الشاغرة وطلبات التوظيف وجميع النشاطات الاقتصادية الاخرى والتي تخدم الناس اضافة لباقي المواضيع الاجتماعية والترفيهية والجامعية والعلمية

زوارنا الكرام نرحب بكم في اكبر موقع عراقي للوظائف الشاغرة في العراق

جديد..افتتاح دردشة خاصة باعضاء المنتدى..تم اضافة دردشة جديدة للموقع خاصة بجميع الاعضاء المسجلين في الموقع مع العلم بانها غير ظاهرة للزوار طالما لم يسجلو..لذا ندعوا اعضائنا الكرام الى المشاركة فيها والابتعاد عن اي كلام مسئ وسيتم الغاء اشتراك اي عضو يخالف آداب الكلام في الدردشة مع التقدير لجميع زملائنا الاعضاء..الادارة

تم افتتاح قسم خاص بموظفي المراكز في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الموقع فتفضلوا بزيارته

    وزارة التربية تفتح 10000 درجة وظيفية في جميع المحافظات

    شاطر

    ام داليا

    عدد المساهمات : 19
    تاريخ التسجيل : 03/11/2010

    وزارة التربية تفتح 10000 درجة وظيفية في جميع المحافظات

    مُساهمة  ام داليا في الأربعاء مارس 02, 2011 9:23 am

    jocolor أصدرت ضوابط التعيين وتقسيم الدرجات الوظيفية وحذرت من تزوير الوثائق

    بغداد - بتول الحسني
    تباشر وزارة التربية نهاية الاسبوع المقبل، باستقبال طلبات التعيين للدرجات الوظيفية المخصصة لها، محذرة من أنها ستلغي أوامر تعيين كل من يثبت تقديمه وثائق مزورة مع حرمانه من القبول بشكل نهائي في أي وظيفة بالوزارة.
    وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية وليد حسين في تصريح لـ”الصباح”: ان الوزارة أطلقت عشرة آلاف درجة للتعيين بعنوان معلم ومدرس ومعلم جامعي المخصصة من قبل وزارة المالية، وبواقع أربعة الاف درجة وظيفية للمدرسين وستة الاف للمعلمين، بهدف سد حاجتها من الملاكات التربوية والتدريسية في المديريات التابعة لها في بغداد والمحافظات، لاسيما القرى والأرياف والنواحي والاقضية وأطراف المدن.
    واضاف حسين ان تقديم طلبات التعيين سيبدأ في العاشر من شهر اذار الجاري في المديريات العامة للتربية ويستمر ثلاثين يوماً على ان ترسل جميع المستمسكات المطلوبة للمرشحين الى مكتب الوزير.
    وأشار الناطق الاعلامي الى ان التعيينات بوظيفة مدرس ستكون لخريجي كليات التربية والتربية الرياضية واكاديمية الفنون الجميلة كونهم مؤهلين تربويا لاشغال الوظائف التعليمية، فضلا عن الكليات الساندة وتشمل الاداب والعلوم والادارة والاقتصاد واللغات، اما بالنسبة لتعيين المعلمين فسيكون لخريجي كليات التربية الاساسية والحاصلين على شهادة البكالوريوس ومعاهد المعلمين والمعلمات ومعاهد الفنون الجميلة.
    وبين أن الافضلية في التعيين ستكون للاختصاصات الاكاديمية المتضمنة التربية الاسلامية واللغات العربية والكردية والانجليزية، اضافة الى الفيزياء والكيمياء والرياضيات، بينما سيقتصر التعيين على خريجي كليات الهندسة في الاختصاصات الهندسية ولخريجي كليات الادارة والاقتصاد على المدارس التجارية وخريجي كليات الزراعة على المدارس الزراعية، فضلا عن خريجي معاهد اعداد المدربين الصناعيين بوظيفة “معلم مدرب” وفي حال عدم الاكتفاء في سد الشواغر يتم قبول خريجي معهد التكنلوجيا والمعاهد الفنية ذات الاختصاص نفسه.
    وأوضح الناطق الاعلامي أن القرعة هي الاصل في المفاضلة اذ تم تخصيص 75 بالمئة من التعيينات للذكور و25 بالمئة للاناث في مختلف الاختصاصات فيما تم تخصيص ما نسبته 10 بالمئة لخريجي الدراسات المسائية سواء كان المتقدم حاملا لشهادة البكالوريوس او الدبلوم على ان يكون خاضعا لضوابط التعيين وستشكل لجنة مركزية في مقر الوزارة وظيفتها التأكد من تطابق الضوابط والتعليمات على المرشحين للتعيين.
    وأشار حسين الى ان الوزارة شكلت لجنة مركزية للتأكد من مطابقة الضوابط والتعليمات وفقا للحاجة الفعلية للمديريات من المعلمين والمدرسين والاداريين وعمال الخدمة والسواق والحرفيين والحراس الليليين، فضلا عن تشكيل لجنة للتعيينات في كل مديرية في بغداد والمحافظات لتوحيد اسماء المرشحين للتعيين وحذف المكرر منها والنظر في الاعتراضات على مستوى كل محافظة.
    واضاف انه سيتم تخصيص 30 بالمئة من النسبة المحددة للذكور في الاختصاص للحاصلين على تقدير الامتياز و”جيد جدا”، ويدخلون القرعة كل حسب اختصاصه، فيما سيتم تخصيص 10 بالمئة من نسبة الاناث للحاصلات على تقدير “الامتياز” و”جيد جدا”.
    واوضح حسين ان التعيينات ستشمل المحاضرين الذين مضى على تعاقدهم سنتان أو اكثر مجانا، والمحاضرين بأجر الذين مضى عليهم ثلاث سنوات مباشرة بشرط ان يعملوا في الاماكن التي حاضروا فيها، ويتعهدوا بالعمل هناك لمدة خمس سنوات.
    واشار الناطق الاعلامي الى ان الوزارة خصصت نسبة 10 بالمئة من الدرجات الوظيفية لخريجي الدراسات المسائية من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم على ان يخضع المتقدم للالية والضوابط نفسها باستثناء النسبة المخصصة للجنسين، مبينا انه سيجرى اختبار لخريجي معاهد المعلمين والمعلمات المسائية من المقبولين وفي حال فشلوا في الاختبار يشطب الاسم ويعوض باسم اخر.
    واوضح حسين أن الوزارة ستقوم بالغاء أوامر التعيين لكل من يثبت تزويره في المستمسكات الرسمية او شهادة التخرج او بالتلاعب في معدله ويحرم من التعيين بشكل نهائي في الوزارة.

    أحمد العنزي

    عدد المساهمات : 48
    تاريخ التسجيل : 31/10/2010

    رد: وزارة التربية تفتح 10000 درجة وظيفية في جميع المحافظات

    مُساهمة  أحمد العنزي في الخميس مارس 03, 2011 4:01 am


    أذا ماكو رشوة ولا عمك وخالك فهاي شغلة توب
    مشكورررة أم داليا وبالتوفيق للجميع

    وردة جورية

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 26/11/2010

    رد: وزارة التربية تفتح 10000 درجة وظيفية في جميع المحافظات

    مُساهمة  وردة جورية في الأربعاء مارس 16, 2011 4:31 pm

    شكرا ام داليا على نقل الخبر
    لكن اني رفضوا يستلمون طلبي بالتعيين
    بالتربية لاني خريجة كلية اللغات /لغة فرنسية
    واللي تعتبر كلية ساندة ومع انه اللغة الفرنسية تدرس بمدارس كثيرة ببغدادوماكو اي كلية تربية بيها قسم لغة فرنسية واني على هالحال من 5 سنوات كل سنة يكولون مطالبين فرنسي
    وماادري شلون تاليهة ؟؟؟؟؟؟
    يعني انصح خريجي الكليات الساندة ليتعبون نفسهم .........
    تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 12:59 pm